الرئيسية » قوس قزح » الافكار السلبيه وكيفية التخلص منها

الافكار السلبيه وكيفية التخلص منها

بقلم / رفل الراوي _ العراق

تحدث واثناء جلوسك قد تأتيك كثير من الافكار السلبيه السيئه ماهي اسبابها ؟
احيانا يتعرض الانسان للضغوطات نفسيه نتيجه تراكمات الافكار وعدم اتخاذ القرارات الصحيحة .. وتلاحظ الكثير من الناس تتعرض لخيبه كبيره بداخلها وتلقب نفسها بذو الحظ السيء قد لاتحصل الامور كما نريد احياناً لان الله سيعطينا الافضل ولكن بسبب كثره الافكار وكثره لوم النفس على امور قد حصلت سابقاً تسبب الكثير من الاحباط والكثير من الافكار السلبية .. وعلينا التخلص منها كيف ؟؟
– ان لاتكون وحيداً فتره طويله ، يعرف عند كل انسان ماضي وذكريات وامور سيئه قد حصلت له عن الوحده تلاحظ يتم استرجاعها كلها مما تؤدي الى احباط نفسي .
– الابتعاد عن الاشخاص ذو الافكار السلبية ، هناك نوع من الاشخاص يكون لديه طابع سلبي في كل شيء يجعل الامور السلبية امامه وذلك يكون محبطاً
– مرافقة الشخص الايجابي ، اثبتت الدراسات ان الوقت الذي تقضيه مع الشخص الايجابي يعزز الخلايه الدماغيه المسؤوله عن السعادة والضحك واحد الامور التي تعزز الدماغ بالنشاط والابتعاد والابتعاد عن الامور المحبطه
– القراءة ، نعلم كثيرا ان القراءه تأخذ وقتاً طويلاً ومن الجيد ان تقرأ كثيراً وذلك يؤدي الى انفتاح العقل للافكار الجيدة والايجابيه وعلى ان يقرأ ما يلامس الواقع لكي لايعيش الانسان ب احلام وهميه .

عن realnews lebnon