الرئيسية » الاخبار » مقالات ..(الكلمة)

مقالات ..(الكلمة)

بقلم :رنا شعراوي
كاتبة

الاحترام والتربية والكثير من الصفات البشرية التي علينا التحلي بها، ليست فقط تعتمد على التربية وإنما هي مكتسبة من عادات الإنسان لنفسه ولكن للأسف من يتحلى بها ومن يعترف بمعنى الاحترام، احترام الكلمة واحترام الوعد واحترام الأثر.
البعض من البشر يتعامل مع بعضهم البعض بدونية وكأنهم هم فوق وبقية البشر في أسفل السافلين ولكن هذا لا يحق لأحد لأن الله خلقنا واحد ولا فرق بيننا.
ولكن انعكاس صفات بعض البشر وانعكاسها على البعض الآخر ماهي إلا سوء تربية أو قد تكون مكتسبة من البيئة المحيطة، ولكن الحذر ثم الحذر من أثر الكلمة لأن رامي الكلمة ليس كمتلقيها.
رامي الكلمة كرامي السهم في المكان الخطأ قد تُنهي حياة انسان إلى الموت والكلام القاسي الجارح يترك نُدبة في نفوسنا وجرحًا يصعب تلاشي أثره.
وهي الكلمة نفسها الطيبة تكون صدقة فإن حسن اختيار الألفاظ والمعاني أفضل بكثير من حسن اختيار ملبسك الظاهري لأن كلمة واحدة يهديها الإنسان لمن يستحقها تشفي بها روحه وتُزهر يومه وتشعل السعادة في قلبه.

لتكن ذو البذرة الطيبة التي تزرع الخير أينما ذهبت لا ذو الأثر الموحش الذي يُبدع في اتقان الشر.
ونختم بقوله تعالى:
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) إبراهيم

رنـــا شعراوي
كـاتبة

عن realnews lebnon

Call Now Buttonاتصل بمدير الجريدة الان