الرئيسية » أقلام الناس » الْكَلِمَة

الْكَلِمَة

 

الْكَلِمَة

بقلم :رنا شعراوي

الكلمة وما أصعبها نعم لإنها إن خرجت من القلب حتمًا ستصل إلى القلب ولكنها إذا خرجت من اللسان لم تتجاوز الآذان، الكلمة إن كانت لينة ستصنع المعجزات لأن الكلمة رهن وعهد وجب علينا أن نصون كلمتنا وأن نأخذها على محمل المسؤولية فالكلمة الطيبة تحي ما مات في القلوب والكلمة القاسية تقتل كالرصاص وتصبح خنجرًا ينزف القلب منه.

اجعلوا كلماتكم هينة لتحي بها القلوب فكل منا لديه ما يكفيه من معارك في هذه الحياة يصارع بها لنكن عونًا لبعضنا البعض ونزهر قلوبنا بالحب.

الكلمة وثاق تربط ألستنا على فحواها، الكلمة وما أدراك ما الكلمة هي خيرٌ من ألف حرف فاربطوا على ألسنتكم جميل الكلام وحلوه وابتعدوا عن مُره.

عَنْ أَبِي ذَرٍّ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه) فِي وَصِيَّتِهِ لَهُ أنَّهُ قَالَ: “يَا أَبَا ذَرٍّ، الْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ صَدَقَةٌ، وَ كُلُّ خُطْوَةٍ تَخْطُوهَا إِلَى الصَّلَاةِ صَدَقَة” . وصانا الرسول بأن الكلمة صدقة طيب الكلام لبعضنا البعض صدقة وما أجمل ثواب الصدقة.

الصدقة تمحو الخطايا والذنوب، فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم “والصدقة تطفئ الخطيئة كما تطفئ الماء النار”. الصدقة تقي من النار، كما في حديث الرسول “فاتقوا النار، ولو بشق تمرة”. المتصدق في ظل صدقته يوم القيام، فيقول الرسول عليه الصلاة والسلام في حديثه “كل أمرئ في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس”.

ولا كلام بعدك يا رسول الله.

الكاتبة رنا شعراوي

 

 

 

 

عن realnews lebnon

Call Now Buttonاتصل بمدير الجريدة الان